اللامنتهى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نصائح قبل السفر

اذهب الى الأسفل

نصائح قبل السفر Empty نصائح قبل السفر

مُساهمة من طرف ريومه علاء الثلاثاء نوفمبر 30, 2021 11:23 am

نصائح قبل السفر

--
السفر
السفر هو حركة الشخص من مكان إلى آخر لغرض وهدف. يتيح لك السفر استكشاف البلدان ومشاهدة المواقع التاريخية وتجربة ثقافات مختلفة وتكوين صداقات. إنها تجربة خاصة جدًا أن يكون لديك شخص تحبه كثيرًا بحيث يجعل حياتك أكثر ثراءً واكتمالاً.

نصائح للسفر

السفر هو وسيلة رائعة للتعرف على الثقافات والعادات الأخرى وكيف يعيش الناس المختلفون. يمكن أن يعلمك أيضًا عن نفسك وكيف يمكنك أن تكون شخصًا أفضل.

الاحتفاظ بأكثر من بطاقة ائتمانية
يمكن أن تسوء بعض الأشياء أثناء السفر ،لذلك من الحكمة أن يكون لديك خطة بديلة جاهزة للطوارئ المالية ،خاصة إذا كانت غير متوقعة. ليس من الجيد وضع كل أموالك في بطاقة ائتمان واحدة ،لذلك من الجيد أن يكون لديك عدة بطاقات معك. ماله من أسوأ الأمور التي قد تصيبه في رحلته. إذا فقد الوصول إلى أمواله ،فسوف تتعطل رحلته ،لأن هذا أمر سيء للغاية.

استخدام الخريطة
قد يشعر بعض الأشخاص بالحرج من الظهور على أنهم غرباء أو سائحون في الدولة التي يزورونها ،وبالتالي قد يتجنبون استخدام الخرائط التي تشير إلى أنهم سائحون. هذا أمر طبيعي بالنسبة لشخص لا يعرف البلد الذي يتجه إليه. للوصول إلى كل وجهة من وجهاتها المختلفة دون أن تضيع ،لذلك من الطبيعي استخدام الخرائط. لا ضير من استخدام الخريطة للتأكد من أن الشخص لا يضيع ويضيع وقته أو طاقته.

عدم وضع النقود في حقيبة خصر
تعتبر حقيبة الخصر جذابة للصوص ،فهي شديدة الوضوح ويمكن للسارق أن يأخذها بسهولة من خصر الشخص. يعد استخدام هذه فكرة سيئة ،ومن الأفضل وضع الأموال في الجيوب بدلاً من الحقائب التي يسهل الوصول إليها. بالإضافة إلى ذلك ،يجب أن يكون المبلغ الموجود فيها محدودًا حتى لا يقع الناس ضحايا للسرقة. أيضا ،حتى لا تضيع المال.

نسخ عن الوثائق المهمة
يفضل الاحتفاظ بنسخة من جواز السفر وجميع المستندات المهمة ،والأفضل أن تكون هذه النسخة محوسبة أو إلكترونية ،فلا يعلم المسافر ما قد يحدث معه ،لذلك من الجيد الاحتفاظ بهوية معروفة عنه. في الدولة الأجنبية في حالة تلف جواز السفر الأصلي أو فقده لسبب أو لآخر ،فهذا سيؤمنه من التعرض للمواقف التي يحتاجها.

النوم جيداً
السفر متعب ،لذلك يجب على الإنسان الاستعداد لرحلته والاستعداد لها. أن ينام جيدا ويستريح للرحلة حتى لا تؤثر سلبا على صحته. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان يسافر بالسيارة أو الحافلة ،لأن طرق السفر هذه طويلة ويمكن أن تكون متعبة. المزيد من الطاقة وشحن الجسم بها حتى يتمكن من بدء رحلاته وأنشطته بعقل يقظ.

الطعام والشراب
يفضل تجنب الأطعمة التي تم طهيها لفترة طويلة لأنها قد تحتوي على جراثيم أو بكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي أو أي مشاكل متعلقة بالطعام والتي قد تعيق الفرد عن إكمال رحلته بسعادة وسلاسة. كما يجب على المسافر شرب كميات كبيرة من الماء حتى لا يعرض نفسه للجفاف أو التعب والإرهاق المرتبط بنقص الماء. اشرب ماء الصنبور. بخلاف حقيقة أنها ملوثة بالمواد الكيميائية ،فهي آمنة للشرب.

زيارة مكتب محلي للسياحة
من الجيد زيارة مكتب سياحة محلي حتى تتمكن من التعرف على الأحداث والأنشطة المختلفة في المدينة التي سافرت إليها. سيمكنك ذلك من الانخراط في المزيد من الأنشطة والخبرات بدلاً من إضاعة الوقت أو المال. دائما. استخدم مصدرًا موثوقًا يعرف الكثير عن المدينة كمرجع للمسافر ،وأفضل مصدر هو من مكتب السياحة.

تعلم مفردات البلد الأساسية
إذا كان المسافر ذاهبًا إلى بلد لا يتحدث لغته ،فمن الجيد أن يتعلم بعض المفردات الأساسية حتى يتمكن من التواصل معها. سيساعدهم التحدث قليلاً من لغتهم على أن يصبحوا أكثر راحة معك. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ،من فضلك اطلبها.

زيارة الأماكن التاريخية في أوقات معينة
عادة ما تكون الأماكن التاريخية مزدحمة في أوقات الذروة ،لذلك من الجيد الذهاب إليها في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل أو خلال وقت الغداء. عندما تكون هذه الأماكن مشغولة بأشياء أخرى ،فإنها لا تعتبر الوقت المفضل لمعظم الناس. لذلك ،من الجيد زيارتهم في هذه الأوقات. تعال إلى الحديقة في مثل هذه الأوقات وتفقد المكان.

عدم تناول الطعام في الأماكن السياحية
عادة ما تكون الأماكن السياحية ،وخاصة المطاعم ،باهظة الثمن. أصحاب هذه المحلات يرفعون الأسعار على السائحين. إنهم لا يعرفون أسعار البلد ،لذا فإن تناول الطعام في مثل هذه الأماكن ليس فكرة جيدة.

تأمين السفر
تأمين السفر أمر بالغ الأهمية للمسافرين. إنه يحميهم من تكاليف العلاج الطبي المتكبدة في البلدان البعيدة والتي قد تكون مرتفعة ،لكن تأمين السفر يمنع ذلك من الحدوث ،خاصة للأشخاص الذين يحبون تجربة أنشطة جديدة خطيرة. يمكن أن يحقق تأمين السفر مزايا أخرى مثل إلغاء الوثائق ودفع المطالبات وتعويض الخسائر. إذا كنت لا تستطيع تحمل تكاليف البقاء في البلد عند حدوث شيء ما ،فيجب عليك دفع تكاليفك حتى تتمكن من البقاء أو العودة.

ريومه علاء

المساهمات : 473
تاريخ التسجيل : 25/07/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى