اللامنتهى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أشهر المخدرات فى العالم

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

أشهر المخدرات فى العالم Empty أشهر المخدرات فى العالم

مُساهمة من طرف عبد العزيز خير الأحد يونيو 28, 2020 3:39 pm

يتربع مخدر الحشيش على قائمة أشهر المخدرات المتداولة في العالم ، حيث أنه من أكبر المشكلات التي تواجه العديد من المجتمعات العربية هو انتشار مخدر الحشيش كأنه أحد عبوات المياة الغازية وليست مادة مخدرة يحذر تداولها، ويعاقب متعاطيها والمروجي لها بأشد العقوبات، نظراً لما تسببه هذه المادة من أخطار قاتلة للإنسان ..
وقبل أن نتطرق إلى الأضرار التي تسببها سيجارة الحشيش، دعنا أولاً نتعرف ما هو الحشيش ومن أين يستخرج …
ما هو الحشيش ؟ وما هو تأثيره ؟

الحشيش هو إحدى المواد التي عرفت منذ آلاف السنين، وتستخرج هذه المادة من نبات القنب التي تزرع في المناطق المعتدلة، وعادة ما ينمو هذا النبات منقسماً إلى ذكراً وأنثي ، وعندما تنضج الأنثي تفرز زهرتها مادة سائلة، يتم من خلالها صناعة مادة الحشيش المخدرة ، أما عن أوراق هذه النبتة، فيتم من خلالها صناعة صورة أخرى من هذا المخدر تسمي الماريجوانا ..
ووفقاً لتقارير منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية العالمية والتي تنبثق عن الأمم المتحدة فيعد مخدر الحشيش هو أكثر المواد المخدرة تعاطياً على مستوى العالم، كما أن هناك العديد من العوامل التي ساعدت على انتشاره.
أسباب جعلت الحشيش من أكثر المواد المخدرة انتشاراً علي مستوي العالم :

يعد تدخين الحشيش من أكثر المواد المخدرة انتشاراً على مستوي العالم، ويفسر العلماء ذلك نتيجة لإنخفاض أسعاره وسرعة تأثيره على الجهاز العصبي المركزي بجسم الإنسان ، بالإضافة إلى سرعة وصوله إلى الرئة ومن ثم إلى الدم.
كما يعد المهاجرون الهولنديون هم أول من قام بإدخال مادة الحشيش إلى جنوب أفريقيا، ومن ثم بيعه إلى الأفارقة، مما أدي إلى انتشارة بصورة كبيرة في قارة أفريقيا ككل.
طرق تعاطي مادة الحشيش :

يتم تعاطي الحشيش من خلال عدة طرق من بينها :

1- عن طريق خلطه بالتبع ثم لفة وتدخينه في سجائر، وهذه الطريق هي الأكثر تداولاً وانتشاراً .
2- عن طريق وضعه علي النرجيلة ( الشيشة ) : حيث يتم وضع مادة الحشيش مع المعسل على جمر النار.
3- أحياناً يتم تعاطيه عن طريق إبتلاعه على معدة خاوية، وخلال هذه الطريقة يكون امتصاص الجسم للمادة المخدرة بشكل أسرع، مما يظهر آثاره بسرعة كبيرة.
4- ومن طرق تعاطي الحشيش الأقل انتشاراً، هي خلطه ببعض المواد الغذائية، فنجد مثلاً في دولة الجزائر يتم خلطه بالسكر والقرفة والفستق وجوزة الطيب والحبهان والقرنفل، وأحياناً أخرى تمزج هذه المادة مع عصير البرتقال وتقدم في حجم البندقة ويطلق عليها ( دو السك ).
علامات تعاطي مادة الحشيش :

هناك بعض العلامات التي تشير إلى تعاطي الشخص الذي أمامك إلى مخدر الحشيش وتتمثل هذه الأعراض في :
1- الدخول في نوبات من الضحك المتواصل أو نوبات من السكوت والسرحان كأنه في حالة تأمل أو تفكير عميق لما يدور حوله، سواء كانت في الحاضر أو الماضي واستعادة الذكريات.
2- قد يشعر متعاطي مخدر الحشيش بحالة من البطء في الزمن، فيشعر أنّ الوقت طويل لا يمر، وعندما ينتهي تأثير المادة المخدر، يكتشف أن الوقت قد مرّ بسرعة دون أن يشعر .
3- من أبرز علامات تعاطي مادة الحشيش، الشعور الدائم بالجوع ، الشعور باللذة عند تناول الطعام .


المصدر :- موسوعة الادمان

عبد العزيز خير

المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى