اللامنتهى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

طمع وجشع شركة المواقف الوطنية

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

طمع وجشع شركة المواقف الوطنية Empty طمع وجشع شركة المواقف الوطنية

مُساهمة من طرف سميحة الموجي الأحد يونيو 28, 2020 4:24 pm

موضوعنا اليوم هو عن مواقف السيارات والشركة المشغلة. انا من سكان مدينة مكة، ذهبت عام 2005 للعمل بالشرقية ومن ثم تم نقلي إلى مدينة جدة في عام 2013 ومن خلال عملي بالشرقية سمعنا عن برنامج المواقف واستبشرنا بالخير لكن لا خير فيها ابداً وذلك بمبلغ ريال واحد فقط لاغير، ولكن اي غلطة ولو كانت بسيطة نجد وراها مخالفة وعند وجود مخالفات قديمة تجد الونش سحب السيارة وتدفع ايضاً اجرة السحب وايضا مبالغ اخرى منها حجز السيارة.
الان ومن خلال عملي بمدينة جدة وايضاً زيارة الاهل بمكة، وجدت الشركة المشغلة نفسها هي من تقوم بتشغيل مدينة الدمام والخبر وايضاً مدينة جدة وحالياً مدينة مكة، يا للصدف !!!!!!. هذه الشركة اللي ما تخاف الله اصدرت لي مخالفات وايضاً سحبت سيارتي بدون وجه حق ولم يكن هناك انصاف او تعامل حسن منهم بل يتكلمون ويتطاولون علينا واين ما كنا، والله اذكر عندما كنت بالدمام نفس الاشكال ونفس الاسلوب السئ. وعند زيارتي الاسبوع الماضي للاهل وقد تم زيارة احد الاقارب ايضاً ولم اكن اعلم عن وجود هذا البرنامج الا بعد اخذ مخالفة ايضاً واتضح لي انه شركة المواقف تعمل بمكة. ومن بعد ما اخذت المخالفة بدأت بالبحث والتحري اين تكمن هذه الشركة بالضبط واي المدن والاحياء التي تقوم بتشغيلها.
الصراحه من اكبر الاخطاء ان تأتي شركة مثل هذه وتترك تفعل ما تشاء، فهل يوجد قانون مصرح لها من الجهات العليا يمكن لهذه الشركة من تشغيل شوارع حكومية وبالذات نظام مخالفات واين هو التصريح الرسمي بهذا وهل يحق لهم سحب السيارات المخالفة.
احدى المرات اوقفت سيارتي وذهبت للعشاء لدى صديق ولكن عند الانتهاء الساعة 10 ليلاً وعند نزولي وجدت مخالفة على زجاج السيارة بعد وضع تذكرة وقوف مع اني كنت اقف مركبتي بداخل ارتداد البيت ولكن بشكل مائل 20 في المائة. السؤال المهم والذي اتمنى من حكومتنا الرشيدة ان تحمي حقوقنا نحن كاصحاب بيوت لماذا يتم الزامنا بدفع اجرة الوقوف مع انه اصلاً تم دفع مبلغ ليس بالبسيط في شراء الارض وان ارتداد المبنى هو تم دفعه عن طريق شراء هذه الارض ولم نتكمن من البناء بشكل كامل لانه يوجد قانون من الامانة يحتم علينا عمل ارتداد وذلك لوضع السيارات الخاصة بهذا المبنى امامه او بجانبه. الان تأتي هذه الشركة النصابة وتستغل وتأكل حقوقنا، كيف هذا الكلام، من صرح بهذا الشي لهم.
شركة المواقف الوطنية وما تقوم به من اخطاء فادحة وسببت مشاكل بطريقة غير لائقة واساليب التوائية لا بارك الله فيهم، هذه الشركة قامت بالاحتكار بطرق غير شرعية لانه حسب ما تبين لدينا من البحث عن طريق الانترنت من مواقع، اتضح لدينا بأنه هناك طريقة غير غريبة تسمح لهذه الشركة بالتشغيل، لماذا يتم اعطاء هذه الشركة تشغيل المواقف لماذا هذا الاحتكار نعم هذا يعتبر احتكار في جميع مدن المملكة، حالياً يوجد ثلاث شركات اتصالات، لماذا؟ حتى كل شركة تحاول ان تعمل المستحيل واعطاء اخر ماتوصلت إليه التقنيات ولكن لو المشغل واحد فلن يبالي بما يحدث. وفنظام المواقف في جميع بلدان العالم مثلاً في امريكا وفي بريطانيا تجد اكثر من شركة مشغلة للمواقف وفي حالة اعطاء المشروع للشركات يجب ان لاتشغل هذه الشركة اكثر من 5 سنوات ويجب ادخال الكثير من الشركات، فيجب توخي الحذر.
اعتقد انه هذه الشركة تتعامل وتأخذ هذه المشاريع من الامانة ومن البلديات، فكيف لهذه الشركة الوحيدة ان تفوز في كل المشاريع هذه اعتقد ان هناك تحايل وبالذات مع موظفي البلديات، كما سمعت من احد الاقارب لي بمدينة الرياض انه يوجد نيه لإعطاء مشروع تشغيل مواقف السيارات على الشارع بمدينة الرياض وذلك بالتعاون مع امانة الرياض مع هذه الشركة.
السؤال الذي يطرح نفسة، وجدت جميع من يعمل في هذه الشركة من الجنسيات الاجنبية، فلماذا لا يتم توظيف السعودين وسعودتهم، يعني على الاقل خلي الاموال التي يتم جمعها في النهاية توزع على الموظفين السعوديين، فتجد منهم الجنسية اليمنية والسودانية والمصرية، على اي اساس يأتي احد من هذه الجنسيات ليصدر لي مخالفة في الشارع، اين النظام؟.
يجب اعطاء مدة مجانية لا تقل عن 15 دقيقة، لانه هذا يعتبر حق للجميع بمعنى لو بدي اروح البقالة هل ادفع 3 ريال او مبلغ عشرة ريال للساعة الواحدة حتى اشتري عصير لا يتجاوز سعره ريال واحد، هذا ظلم كبير جداً. ما تقوم به هذه الشركة هو اسلوب تجارة وليس فكرة تشغيل مواقف واحترام الاخرين. هذا يعتبر جشع وطمع.

سميحة الموجي

المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى