اللامنتهى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اثينا عاصمة اليونان

اذهب الى الأسفل

اثينا عاصمة اليونان  Empty اثينا عاصمة اليونان

مُساهمة من طرف sangam الخميس أغسطس 26, 2021 9:44 pm

اثينا عاصمة اليونان  1-the-acropolis-hill-in-athens_istock_000044148298

استعاد الأتراك حيازة الأكروبوليس في العام التالي وبدأوا فيما بعد في بيع الهدايا التذكارية للأوروبيين. موقع جولة التقط دوك دي شوازول ، السفير الفرنسي السابق في القسطنطينية ، قطعة من الإفريز واثنين من الأرصفة. في عام 1801 ، وصل السفير البريطاني ، اللورد إلجين ، بمرسوم إمبراطوري يسمح له بهدم المنازل التركية في الأكروبوليس بحثًا عن أجزاء من النحت. من بين القطع الخمسين التي أخذها إلى المنزل (كانت رسوم الشحن 75000 جنيه إسترليني ، وهو مبلغ ضخم لتلك الأيام) كان معظم منحوتات البارثينون المتبقية ، والتي باعها لاحقًا إلى المتحف البريطاني مقابل 35000 جنيه إسترليني. لقد غفر الإغريق حماقة مهندسي البندقية ، ودقة مدفع البندقية ، وتخريب الأتراك ، لكنهم ما زالوا يغذون الحقد ضد إلجين. قام أيضًا بإزالة أحد الكارياتيات من Erechtheum ، وهو معبد في أثينا يسمى بعد ضريح مخصص للملك الأسطوري Erechtheus أو Poseidon Erechtheus ، لكنه استبدلها بجبس. من لندن أرسل ساعة المدينة لأثينا ، التي أقيمت حسب الأصول في أجورا وفقدت في حريق عام 1885. كانت كنيسة Erechtheum (القرن الخامس قبل الميلاد) ، التي أصبحت فيما بعد كنيسة تحت حكم البيزنطيين وبعد ذلك حريم القائد التركي ، خريطة الجزائر صماء مخصصة في الأصل لـ كل من أثينا وبوسيدون وكانا الأكثر تبجيلًا من بين معابد الأكروبوليس.
أثينا: Erechtheum
أثينا: Erechtheum
كارياتيدس تدعم شرفة Erechtheum ، في الأكروبوليس في أثينا ، اليونان. يعتقد بعض العلماء أن Erechtheum تم تصميمه بواسطة Mnesicles.
Photos.com/Jupiterimages
أثينا: Erechtheum
أثينا: Erechtheum
Erechtheum ، في الأكروبوليس في أثينا.
© Ron Gatepain (شريك في النشر في بريتانيكا)
استكشف المباني المهيبة في أكروبوليس أثينا ، اليونان ، وجهة موكب مهرجان باناثين
استكشف المباني المهيبة في أكروبوليس أثينا ، اليونان ، وجهة موكب مهرجان باناثين خريطة فلسطين كاملة
تعرف على مباني الأكروبوليس في أثينا ، اليونان ، ولا سيما Propylaeum ، ومعبد Athena Nike ، و Erechtheum. في العصور القديمة ، كانت الأكروبوليس وجهة موكب مهرجان الباناثينيين.
© الجامعة المفتوحة (شريك بريطاني للنشر)
شاهد كل الفيديوهات لهذا المقال

كان Propylaea ، المدخل الذي لا مثيل له إلى الأكروبوليس ، هو الفتحة الوحيدة في الجدار المحيط. أمامه مباشرة وإلى اليسار يوجد قاعدة بارتفاع 27 قدمًا لتقديم الشكر إلى Agrippa ، المنتصر في معركة أكتيوم ، الذي توسط لأثينا ، التي دعمت الخاسر ، مارك أنتوني. إلى اليمين كان معبد أثينا نايكي (مانح النصر) ، بطول 27 قدمًا وعرض 18 1/2 قدمًا ، والذي ظل على حاله حتى هدمه الأتراك في عام 1686 لاستخدام الحجارة كدفاع ضد البندقية. في عام 1836 تم ترميمه بشكل سيئ ، خارطة العراق وبعد 100 عام بدأت أساساته بالانزلاق إلى الصهاريج التركية غير المكتشفة سابقًا ، وكشف عن أسس القرن السادس لضريح بيسيستراتوس السابق لأرتميس إبيبيرجيديا (أرتميس على البرج). ثم أعيد بناء المعبد بدقة أكبر. تم استخدام الجناح الشمالي من Propylaea ، Pinakotheke ، من قبل دوقات الفرنجة ، الذين أعادوا بناء الجزء الداخلي لإنشاء مبنى من طابقين. في القرن الثاني عشر ، عاش الأساقفة الأرثوذكس اليونانيون في بيناكوثيك ، وفي القرن الرابع عشر ، حولت سلالة الدوقات الأثينية من فلورنسا نهر بروبيلاي إلى قلعة محصنة ببرج توسكان ، دفعها هاينريش شليمان ، الحفار الألماني الذي اكتشف طروادة. تم تفكيكه في عام 1875.

عندما غادر الأتراك ، الذين احتلوا أثينا منذ عام 1456 ، تركوا الآثار في حالة خراب ، والأرض مغطاة بقطع أراضي حديقة ، خارطة تركيا وعدة مئات من الأكواخ الصغيرة. بعد حصول اليونان على استقلالها ، كان أوتو ، أول ملك للهيلين ، قد جرف كل ما بعد العصر الكلاسيكي ، وجعل العلماء يعملون على تحديد الرفات ، وشجع بعض إعادة البناء.

وفقًا لبوسانياس ، المسافر اليوناني والجغرافي في القرن الثاني الميلادي ، فإن التمثال البرونزي الضخم الذي يبلغ ارتفاعه 30 قدمًا لأثينا بروماتشوس (أثينا الذي يحارب في الرتب الأولى) ، من قبل النحات الأثيني فيدياس من القرن الخامس قبل الميلاد ، كان أقيمت في العراء خلف Propylaea ، وخوذةها اللامعة ورمحها مرئيان للبحارة قبالة Cape Sunium (Soúnion) على بعد 30 ميلاً. حمل الإمبراطور البيزنطي جستنيان من القرن السادس التمثال إلى القسطنطينية (اسطنبول الآن) ، خريطه سوريا تمامًا كما نُقل تمثال فيدياس من العاج والذهبي لأثينا من البارثينون. فقدت هاتان التحفتان الفنيتان أمام لصوص آخرين في كيس الصليبيين في القسطنطينية عام 1204. وقفت التماثيل الأخرى في غزارة وسط المعابد الصغيرة ، مثل مجموعة النحات مايرون لمارسيا وأثينا ، وفرسوسه ، وعجلته ؛ فيدياس Lemnian Athena و Pericles ؛ وتمثال عملاق من البرونز لحصان طروادة. كان هناك مذبح لأثينا هيجيا (مانح الصحة) ، وهي منطقة مقدسة للإلهة أرتميس براورونيا (سميت على اسم تمثال لها ، تم إحضاره من مدينة براورون) ، باندروزوم (مبنى اسمه أفتي)

باندروسوس ، وهي فتاة مرتبطة بأثينا في الأسطورة) ، حيث نمت شجرة الزيتون المقدسة في أثينا ، وبعد البارثينون ، مذبح أثينا العظيم.

يقع متحف الأكروبوليس الجديد على بعد أقل من 1000 قدم (300 متر) جنوب شرق بارثينون ، والذي صممه برنارد تشومي وافتتح في عام 2009. وهو عبارة عن هيكل زجاجي وخرساني مثير ، ويبلغ مساحته حوالي 10 أضعاف مساحة المعرض لمتحف أكروبوليس القديم.
متحف الأكروبوليس الجديد
متحف الأكروبوليس الجديد خريطة الأردن بالتفصيل
متحف الأكروبوليس الجديد ، أثينا.
هيميرا / ثينكستوك
مباني بارزة أخرى

أسفل ملاذ الأكروبوليس ، على المنحدر الجنوبي الغربي من التل ، بنى هيرودس أتيكوس ، وهو روماني غني ، قصيدة تتسع لـ 5000 مقعد كنصب تذكاري لزوجته في 161 م. خريطه الامارات مسرح روماني تقليدي باستثناء أن القاعة نصف الدائرية كانت مجوفة من الصخر ، كانت مسقوفة من خشب الأرز ولها واجهة من ثلاثة طوابق من الأقواس. تم إصلاحه ولكن بدون سقف ، ويستخدم الآن لمهرجان أثينا الصيفي للموسيقى والدراما. تم بناء رواق بطول 300 ياردة يمتد باتجاه مسرح ديونيسوس قبل حوالي 300 عام. مسرح ديونيزياك نفسه ، الذي خرج من المنحدر الجنوبي في أوائل القرن الخامس ، حل محل مسرح أجورا كمركز للدراما. كما حلت محل Pnyx كمكان اجتماع للتجمع الشعبي. أعيد بناؤه عدة مرات ، المسرح المدمر الآن مرئي إلى حد كبير روماني ، ربما يرجع تاريخ آخر أعمال البناء على المسرح إلى أوائل القرن الثالث الميلادي. أقيم مهرجان الربيع ، ديونيزيا ، الذي استقطب حشودًا من أجزاء كثيرة من اليونان والمستعمرات في آسيا الصغرى وإيطاليا ، في هذا المسرح ، الذي كان يضم 13000 مقعدًا في 67 صفًا. كان لدى هيئة المحلفين مقاعد أمامية أكبر وكبار الشخصيات الكنسية عروش حجرية صغيرة ، خريطة سلطنة عمان لا يزال من الممكن قراءة عناوينهم عليها. تم تقديم ثلاث مسرحيات تراجيدية وأربع مسرحيات هزلية في المنافسة على الجائزة. تم تغطية تكاليف الإنتاج من قبل الرعاة الخاصين الذين ، عندما فازت جوقاتهم بالجائزة الحامل ثلاثي القوائم ، قاموا بعرضها في نصب تذكاري متقن في شارع ترايبودز إلى الشرق من المسرح. الوحيد من هذه الآثار لا يزال قائما هو Lysicrates ، الذي أقيم 334 قبل الميلاد ، وهو معبد دائري صغير بارتفاع 21 1/2 قدم ، وأعمدته الستة هي مثال مبكر على الترتيب الكورنثي. تم الحفاظ على النصب التذكاري من خلال دمجه في دير (حيث درس الشاعر الإنجليزي اللورد بايرون) وأثر على العمارة البريطانية الجورجية والريجنسية من خلال نقوش فنان إدنبرة "الأثيني" ستيوارت. في أقصى الشرق توجد أوديوم بريكليس ، وإلى الغرب توجد آثار (420 قبل الميلاد) من منطقة أسكليبيوس ، إله الشفاء ، والتي اتخذت شكل رواق مستشفى للمرضى والمعابد المزينة بنقوش نذرية.

على تلة آريس ، إله الحرب ، إلى يمين سلالة البروبيليا ، نجت هيئة محلفين أسطورية من الآلهة آريس من الإعدام بتهمة قتل ابن إله البحر بوسيدون. خريطة المغرب بالقمر الصناعي استمر الاستماع إلى محاكمات القتل على هذا التل عبر العصور ، ولا تزال المحكمة العليا في اليونان تحمل الاسم.

عبر Apostólou Pávlou (شارع الرسول بول) توجد تل الحوريات ، حيث بنى بارون سينا ​​النمساوي-يوناني مرصدًا في عام 1842 ؛ تل يفكر ، متوجًا ببقايا النصب الرخامي لفيلوبابوس ، وهو سوري كان القنصل الروماني في القرن الثاني الميلادي ؛ والتلة الوسطى ، Pnyx (مزدحمة بإحكام) ، مكان اجتماع الكنيسة ، تجمع 18000 مواطن استمعوا إلى الخطباء الأثينيون العظماء. (في الواقع ، كان حضور أكثر من 5000 شخص نادرًا في أي تجمع ، لكن Pnyx كان لا يزال مزدحمًا).

sangam

المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 06/08/2021

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى