اللامنتهى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ً ؟ وكيف نستخدمه VPN ما هو ال

اذهب الى الأسفل

ً ؟ وكيف نستخدمه VPN ما هو ال Empty ً ؟ وكيف نستخدمه VPN ما هو ال

مُساهمة من طرف سميحة الموجي الأحد يونيو 28, 2020 5:22 pm

يتيح لك VPN ، إنشاء اتصال آمن بالشبكة عبر الإنترنت. يمكن استخدام شبكات VPN للوصول إلى مواقع الويب المحظورة في المنطقة الخاصة بك (بلدك)، وحماية نشاط التصفح الخاص بك من أعين المتطفلين على شبكة Wi-Fi .

في هذه الأيام ، تتمتع شبكات VPN بشعبية كبيرة ، ولكن ليس للأسباب التي تم إنشاؤها في الأصل. كانت في الأصل مجرد وسيلة لتوصيل شبكات الأعمال بأمان عبر الإنترنت.

تقوم شبكات VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة) بشكل أساسي بإعادة توجيه حركة الترافيك الخاصة بك إلى الشبكة - مثل الوصول إلى موارد الشبكة المحلية عن بُعد وتجاوز الرقابة على الإنترنت.ومعظم أنظمة التشغيل تدعم استعمال VPN .

ما هي الشبكات الافتراضية الخاصة VPN وكيف تساعدني؟

بعبارات بسيطة للغاية ، يقوم VPN بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي بكمبيوتر آخر (يُسمى الخادم) في مكان ما على الإنترنت ، ويتيح لك تصفح الإنترنت باستخدام اتصال الإنترنت الخاص بهذا الكمبيوتر. لذلك إذا كان هذا الخادم في بلد مختلف ، فسيظهر كما لو كنت قادمًا من هذا البلد ، ويمكنك الوصول إلى المواقع التي لا يمكنك عادةً الوصول إليها.

إذن كيف يساعدك هذا؟
سؤال جيد! يمكنك استخدام VPN ل:

تجاوز القيود الجغرافية على مواقع الويب .
حماية نفسك من التطفل على hotspot او الواي فاي المتصل به.

إخفاء الهوية على الإنترنت عن طريق إخفاء موقعك الحقيقي.

حماية نفسك من تسجيل الدخول في التورنت.

الغالبية العظمى من الناس هذه الأيام يستخدمون VPN لتجاوز القيود الجغرافية لمشاهدة المحتوى الخاص ببلد مختلف.
كيف يمكنك الحصول على VPN ، وأي واحد يجب عليك اختياره؟
حسب احتياجاتك ، يمكنك إما برنامج VPN، أو إنشاء خادم VPN بنفسك ، أو في بعض الأحيان استضافة واحد من منزلك، إن الغالبية العظمى من الناس يبحثون عن شيء لحمايتهم فقط.

أسهل شيء هو ببساطة التوجه إلى أحد المواقع المجانية أو التجريبية والتسجيل في الموقع وتحميل VPN لجهازك الشخصي الذي يعمل بنظام Windows أو Mac أو Android أو iPhone أو iPad. الأمر بهذه السهولة.


كيف يعمل VPN؟

عندما تقوم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك (أو أي جهاز آخر ، مثل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي) بشبكة VPN ، فإن الكمبيوتر يتصرف كما لو كان على نفس الشبكة المحلية . يتم إرسال كل ترافيك الشبكة عبر اتصال آمن بشبكة VPN. نظرًا لأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتصرف كما لو كان موجودًا على الشبكة ، فإن هذا يسمح لك بالوصول الآمن إلى موارد الشبكة المحلية حتى عندما تكون في بلد آخر . ستتمكن أيضًا من استخدام الإنترنت كما لو كنت متواجدًا في ذالك البلد، والذي له بعض الفوائد اذا كنت تريد الوصول إلى مواقع الويب المحظورة في بلدك.



إخفاء نشاط التصفح الخاص بك من شبكتك المحلية ومزود خدمة الإنترنت: إذا كنت تستخدم اتصال Wi-Fi عام ، فسيكون نشاط التصفح الخاص بك على مواقع الويب غير HTTPS مرئيًا للجميع ، إذا كانوا يعرفون كيفية البحث. إذا كنت ترغب في إخفاء نشاط التصفح الخاص بك لمزيد من الخصوصية ، يمكنك الاتصال بشبكة VPN. لن ترى الشبكة المحلية سوى اتصال VPN واحد وآمن. جميع حركة المرور الأخرى سوف تنتقل عبر اتصال VPN. بينما يمكن استخدام هذا لتجاوز مراقبة الاتصال من قِبل موفر خدمة الإنترنت الخاص بك ، ضع في اعتبارك أن موفري VPN قد يختارون تسجيل حركة المرور عند نهاياتهم.
المصدر

سميحة الموجي

المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى