اللامنتهى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هدايا للوالدين في العيد ونصائح تدخل بها السعادة إلى قلوبهم

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

هدايا للوالدين في العيد ونصائح تدخل بها السعادة إلى قلوبهم Empty هدايا للوالدين في العيد ونصائح تدخل بها السعادة إلى قلوبهم

مُساهمة من طرف ممدوح العسال الأحد يونيو 28, 2020 5:16 pm

هدايا للوالدين في العيد


وقبل بدء انطلاق احتفالات عيد الفطر المبارك، وفرحة كل مسلم بعيد المسلمين الأصغر يسعى كل فرد الى تقديم أجمل الهدايا لأغلى الأشخاص عنده وأقربهم إلى قلبه وهم والديه وذلك من أجل إسعادهم وتذكيرهم بأن هذا ما هو إلا رد للجميل الذي عاشه معهم أيام و ليالي، فنجد الجميع يبحث عن هدايا للوالدين في العيد ، ولهذا نقدم لكم اليوم نصائح بسيطة تستطيع أن تدخل بها السعادة إلى قلوبهم.

هدايا للوالدين في العيد ونصائح هامة تدخل بها السعادة إلى قلوبهم


• إذا كنت متزوجاً وتسكن في مكانٍ آخر غير منزل العائلة، فما عليك إلا الانتظام في زيارة الوالدين والاهتمام بهما في جميع شهور السنة وفي شهر رمضان بشكل خاص.
وقم بزيارة الوالدين مع عائلتك في أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك و لا تنسى الأعياد وفي رمضان احرص على تناول طعام الإفطار أو السحور معهما، تواجد بينهما واطمئن على أحوالهما وصحتهما.

• تحدث مع والديك وأشركهما في تفاصيل حياتك وأمورك، استشرهما في مشكلاتك واستمع لآرائهما، وأشعرهما بأن رأيهما يهمك. فهما يحتاجان لهذا الاهتمام خاصةً عندما يتقدم بهما السن .

• عزز لدى والديك الشعور بأنهما جزء مهم من حياتك وأيامك مهما كبرت، ومهما تقدم بهما العمر وذلك بأن تخبرهما بتفاصيل يومك وماذا فعلت خلال النهار لدى عودتك من الجامعة أو العمل، أو لدى زيارتك لهما.

• علم أولادك كيف يقدرون ويحترمون والديك، ويعبرون لهما عن حبهم وسعادتهم أثناء زيارتهم. وحثهم على قضاء وقت معهما خاصةً في رمضان وأيام العيد فللأحفاد مكانة كبيرة في قلب الجد والجدة.

• لاتغفل مناسباتهما المهمة، يوم ميلادهما، عيد الأم وعيد الأب، ذكرى زواجهما وغيرها من المناسبات السعيدة. احتفل معهما ودعهما يشعران بأنك لايمكن أن تنسى أي شيء يخصهما و يسعدهما فذلك سيدخل البهجة والفرحة الكبيرة إلى قلبيهما.

• ولاتنتظر مناسبة حتى تقدم هدية لوالدك أو لوالدتك، الهدية مهما كانت بسيطة فهي ستشعرهما بفرح عارم وكبير. وهي ليست بقيمتها المادية بل فيما تتركه من أثر في قلوب الأحبة. وبحلول شهر رمضان المبارك فالخيارات كثيرة لتقديم هدايا مميزة للوالدين حيث يمكنك أن تقدم لهما الحلوى الرمضانية اللذيذة، أو فوانيس رمضانية جميلة للمنزل وغيرها الكثير من الهدايا المميزة التي يمكنها أن تعبر عن جزء بسيط من تقديرك وحبك لهما .

كما تنصحكم فيمتو أيضاً بالاتصال بالوالدين للاطمئنان عنهما دائماً فذلك سيشعرهما بأنك تفكر بهما رغم انشغالك وأنهما من أولوياتك وقائمة اهتماماتك.

• إن الضغوط والأعمال كثيرة في شهر رمضان خاصةً أعمال الأم في المنزل والطهي، والذي تقضي فيه معظم وقتها وجهدها، لذلك من الضروري أن تساعد والديك في أعمال المنزل والتصليحات وكل ما يحتاجانه وعدم التغاضي عن مساندتهما حتى يشعرا بأنك السند الحقيقي لهما في كبرهما.

• لا تهمل السؤال عن صحتهما و أظهر اهتمامك وقلقك عليهما في حال مرض أحدهما وكن حريصاً ومصراً على أن تصطحبه إلى الطبيب وأن تجري له الفحوصات والتحاليل اللازمة. فذلك سيعزز ثقتهما باهتمامك وحبك.

• كما يمكنك أيضاً أن تسعدهما وذلك من خلال اهتمامك بالأشخاص المقربين لهما والذين يحبونهم كأصدقائهم وإخوانهم وأقاربهم. تواصل معهم، واسأل عنهم و اصطحب والديك لزيارتهم واللقاء بهم.

• إذا دار حديث بينك وبين أشقائك أو أصدقائك فيما يخص التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي أو أي موضوع آخر يخص حياتنا العصرية، ولاحظت أن والديك لا يستطيعان المشاركة في الحوار. حاول أن تشرح لهما حديثكم حول التكنولوجيا الحديثة، و من الرائع أيضاً أن تعلمهما كيفية استخدام هذه التكنولوجيا إن رغبا بذلك.

• عليك أيضاً الاهتمام بملابسهما وأناقتهما و حسن مظهرهما ، وتذكر كيف كانا يهتمان بك عندما كنت صغيراً.

• كما ننصحكم أيضاً بأن تستغلوا كل فرصة كي تعبروا لأهلكم عن حبكم ومشاعركم بالكلام والعناق. أخبروهم بأنهم سبباً لوجودكم في هذه الحياة وأن الفضل في نجاحكم بعملكم وفي حياتكم يعود لتعبهم وحبهم ورعايتهم لكم .

ممدوح العسال

المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى